التوت الأزرق يعتبر مادة مادة غذائية غنية احرص عليها لهذه الأسباب

{title}
فوائد التوت الأزرق هي سحر خاص يمكنه تغيير حياتك إلى الأفضل، وذلك إن تم تناوله بانتظام يوميًا، حيث يحتوي التوت الأزرق على عدد كبير من الفوائد المذهلة العلاجية والتجميلية أيضًا، وفيما يلي سنتعرف على فوائد التوت الأزرق والقيم الغذائية له، والتي جعلته أفضل مادة غذائية على الإطلاق.

القيمة الغذائية للتوت الأزرق

التوت الأزرق هو أحد أنواع الفاكهة الشهية التي تشتهر بها أمريكا الشمالية، ويُعد التوت الأزرق أحد أنواع الأطعمة الأكثر فائدة وغنى بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مثله مثل الرمان والبروكلي وغيرهم.

ويتميز التوت الأزرق بالقيم الغذائية المذهلة التي يحتوي عليها، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي وفيتامين ك والمنغنيز، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والألياف الغذائية النافعة.

فوائد التوت الأزرق

لقد أُجريت العديد والعديد من الدراسات حول فوائد التوت الأزرق؛ وفيما يلي سنتعرف على ما توصلت له تلك الدراسات:

1.فوائد التوت الأزرق لضغط الدم

تم إجراء دراسة للتعرف على تأثير التوت الأزرق على أفراد يعانون من السمنة المفرطة وذلك بتناولهم ل 50 جرام يوميًا من التوت الأزرق، وتوصلت الدراسة بعد ثمانية أسابيع إلى أن هناك انخفاض بنسبة تتراوح بين 4: 6% في ضغط الدم لديهم، ومن هنا يمكننا افتراض تأثيره الفعال على صحة القلب والأوعية الدموية.

2.فوائد التوت الأزرق للحالة النفسية

تم إجراء دراسة في عام 2017 وذلك على مجموعة من الأشخاص، بأن تناولوا عصير التوت الأزرق، وتم عمل مقارنة للحالة المزاجية لهم قبل تناوله وبعد تناوله بساعتين، فتبين أنه ساهم في تحسين الحالة المزاجية لهم.

3.فوائد التوت الأزرق للسرطان

تُعد الإصابة بمرض السرطان وظهور علامات الشيخوخة من ضمن آثار تلف الحمض النووي والذي نعاني منه جميعًا لآلاف المرات في اليوم، لذا تزداد الحاجة لتناول أطعمة تحتوي على نسبة وفيرة من مضادات الأكسدة، وكان من بينها التوت الأزرق والذي يحفظ الحمض النووي ويسهم في تحييد الجذور الحرة التي تتسبب في تلفه.

4.فوائد التوت الأزرق للعضلات

يعمل التوت الأزرق على تقليل الشعور بالإجهاد والشد العضلي، ولاسيما بعد القيام بالتمارين الرياضية الشاقة والتي قد تسبب ضرر للنسيج العضلي.

5.فوائد التوت الأزرق لإنقاص الوزن

تحتوي تلك الفاكهة السحرية اللذيذة على كم كبير من الفوائد والقيم الغذائية مع نسبة كبيرة من الألياف وقلة ملحوظة بالسعرات الحرارية، مما يجعلها غذاء سحري لمن يرغب في انقاص الوزن الزائد بصحة وعافية.

التوت الأزرق أفضل مادة غذائية احرص عليها لهذه الأسباب السابق ذكرها، وتمتع بصحة وطاقة ونشاط لما بها من قيم غذائية لا حصر لها.