تعرف على أغرب أنواع الرجيم بعضها يثير اهتمامك

{title}
تحظى أنظمة الرجيم كل يوم بتطويرات وتحديثات لا يمكن إغفالها، جعلتنا نفاجئ بظهور أغرب أنواع الرجيم.. بعضها مثير للاهتمام حقًا، حيث تثير دهشة الكثيرين باختلاف عناصرها وطرق تطبيقها، واليوم سنستعرض معًا أغرب أنواع الرجيم على الإطلاق.
 

أغرب أنواع الرجيم

سنصحبك معنا في رحلة حول العالم لاستكشاف أغرب أنواع الرجيم على الإطلاق من مختلف الدول، والتي يفترض أصحابها قدرتها على فقدان الوزن الزائد ومقاومة الشيخوخة.

 
1.رجيم الهواء

 
هي حمية جديدة ظهرت في فرنسا، يفترض متبعي هذه الحمية أنه يمكن خداع العقل اعتمادًا على رائحة الطعام فقط لتعزيز الشعور بالشبع، أي طهي أشهى المأكولات وتقديمها في أواني غاية في الروعة ثم شمها فقط دون تناولها وكأنه قد تم أكلها فعلا.

 
2.نظام فليتشرزم

 
في القرن التاسع عشر روج فليتشرزم إلى نظام حمية غذائية يعتمد على كثرة المضغ للطعام بشكل مبالغ به، والذي يُقدر ب32 مرة قبل البلع، حيث يحتاج الجسم للشعور بالشبه إلى مدة زمنية طويلة، لذا يمكن تناول الطعام ببطء لكي تشعر بالشبع بعد أكل كمية طعام قليلة في وقت طويل نسبيًا.

 
3.حمية الرؤية

 
تم ابتكار تلك الحمية في اليابان، حيث يدرك القائمون عليها مدى العلاقة بين مظهر الطعام والرغبة في تناوله، فيرجحون تناول الطعام في أطباق باللون الأزرق وذلك ظنًا منهم أن اللون الأزرق لديه القدة على تثبيط الشهية والتأثير على رغبتك في تناول الطعام، وتطور الأمر فيما بعد لابتكار نظارات شمسية زرقاء خاصة بتطبيق الحمية ليبدو الطعام باللون الأزرق وغير مشجع بالمرة لتناوله.

 
4.دايت مكعبات الثلج

 
أحد أغرب أنظمة الرجيم هو رجيم مكعبات الثلج، والذي تتبعه نجمات شهيرات في هوليود، ويعتمد على تناول مكعبات الثلج كلما شعرت بالجوع، وهو ما يسهم في تقليل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميًا مع شعور بامتلاء المعدة، مما يؤدي لخسارة بالوزن.

 
5.دايت القطن

 
هو أحد أغرب أنواع الدايت في العالم، ظهر في البداية في بريطانيا، حيث اتبعته بعض عارضات الأزياء للوصول للوزن المطلوب في أقل وقت ممكن، وذلك بتناول قطع مبللة من القطن في عصير البرتقال أو الليمون، ولكن يحذر الأطباء من هذا النظام، فهو من أسوء عادات الرجيم التي تضر بالجسم بشكل مباشر، حيث يتسبب في حدوث انسداد بالأمعاء وآلام بالجهاز الهضمي وهشاشة بالعظام مع اضطرابات ضربات القلب.

 
كانت تلك هي أغرب أنواع الرجيم في العالم، والتي تؤكد أهمية اتباع نظم غذائي صحي متوازن تحت إشراف طبيب مختص للحصول على نتائج مميزة دون إهدار للصحة.