هذا ما سيحدث لجسمك إذا واظبت على أكل هذه الكمية من الجوز كل يوميا ؟

{title}
من بين أفضل الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات ستجد الجوز يتفوق وبجدارة، فهو أحد أنواع المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، حفنة واحدة من الجوز يوميًا ستمنحك تأثير ساحر وتغير إيجابي كبير، هل تدرك عزيزي ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت هذه الكمية من الجوز كل يوم؟ اليوم سنتعرف سويًا على إجابة هذا التساؤل الهام.

ما هي القيمة الغذائية للجوز؟

الجوز هو نوع مميز من أنواع المكسرات الجوزية، والتي تستخدم بكثرة في معظم وصفات الحلوى الشهية نظرًا لقيمتها الغذائية العالية وكذلك لمذاقها اللذيذ، فقلما تجد من لا يفضل أكل الجوز كنوع من التسالي أو كمكون أساسي في معظم الوصفات الشهية، ويتمتع الجوز بقيمة غذائية عالية هي كالتالي:

كل ثمرة واحدة من الجوز تضم 65% دهون مع 15% بروتين، فهو يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 والألياف والماء مع مزيج رائع من الفيتامينات والمعادن، ومنها حمض الفوليك والغني عن التعريف حقًا لتأثيره بالغ الأهمية على الأجنة وحمايتهم من التشوهات، مع عنصر النحاس الذي يعزز صحة القلب وجهاز المناعة والعظام، كل هذا بالإضافة إلى فيتامين ب6 الذي يعزز عمل جهاز المناعة وكذلك الأعصاب.

فوائد الجوز الصحية للجسم

ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت هذه الكمية من الجوز كل يوم؟ حفنة واحدة من الجوز يمكنها أن تمنح جسمك قدر كبير من الفيتامينات والمعادن الغنية، لتتمتع بصحة وطاقة كبيرة للقيام بمهامك اليومية بنشاط، وفيما يلي سنتناول أهم تلك الفوائد:

يساعد الجوز على حرق السعرات الحرارية وتخفيض الوزن:

لقد تبين أن هناك علاقة بين تناول الجوز وزيادة حرق السعرات الحرارية بالجسم، فهو يمنح الجسم شعور بالشبع ولكن ينبغي ألا نتناول قدر معتدل لكي لا نعاني من زيادة في الوزن.

يسهم في تعزيز صحة القلب والشرايين:

يعمل الجوز على تخليص الجسم من مستويات الكولسترول الضار مما يحمي القلب والشرايين من المشكلات الصحية الناتجة عن زيادة نسبة الكولسترول.

يساعد على زيادة التركيز وتقوية الدماغ:

لم تكن صدفة أبدًا ما يشتهر به الجوز من قدرة عالية على تقوية الدماغ وزيادة التركيز، وهو ما جعله خيار مثالي لكافة الأمهات اللاتي يحرصن على صحة أفضل وتركيز أعلى لدى أبنائهم، وذلك لاحتوائه على أوميجا 3 التي تسهم في مقاومة الإصابة بمرض الصرع والخرف.

ليس هذا فقط بل يمتلك الجوز تأثير كبير على صحة العظام وتقويتها، كما يعمل على تحسين عمليات الأيض وصحة الشعر والبشرة وغيرهم.

كل ما سبق من فوائد الجوز وأكثر يمكنك التمتع بها عند تناول حفنة واحدة من الجوز بصفة يومية، كطعام صحي غني بالقيم الغذائية فائقة الأهمية.